الخميس، مارس 08، 2012

سؤال لرئيس الوزراء

جراسا نيوز -

ذكّر العضو المستقيل من هيئة مكافحة الفساد الدكتور عبدالرزاق بني هاني رئيس الحكومة عون الخصاونة بوعد قطعه على نفسه وامام بني هاني بالاطاحة برؤوس الفاسدين.

وتساءل بني هاني في تغريدة بعث بها الى الخصاونة عبر حسابه الخاص على تويتر ورصدتها 'جراسا نيوز' :' دولة الرئيس الافخم, اين وعدك الذي قطعته على نفسك وامامي بانك ستطيح برؤوس الفاسدين؟ قلت لي ان عواقب الصبر محمودة'.

وفي سياق متصل , قال الدكتور عبدالرزاق بني هاني ان الاردن يحتاج الى 'المعجزة الالهية' ومساعده خارجيه كبيره للتخلص من المديونيه و من عجز الموازنه بعد أن بلغت 20 مليار دولار.

وتساءل بني هاني في ندوة بعنوان 'مكافحة الفساد خطوة على طريق الإصلاح' نظمها حزب جبهة العمل الإسلامي في اربد حول رفض مجلس النواب احالة ملف الفوسفات الى القضاء الامر الذي اثار استياء المحاضر عبر عن 'ألمه' من طي المجلس للملف وقال : 'هل العدالة خاضعة للتصويت'.

واعتبر بني هاني 'الفساد ليس عفويا في بلدنا بل له من يحميه ومن يدافع عنه وهناك من هم فوق المساءلة' ، و ان بعض 'الاسماء البهلوانية' وفقا لقوله يمنع الاقتراب منها لانها فوق المحاسبة وكل من يتحدث عنها يصبح مهددا بحياته وحياة ابنائه.

وطالب بني هاني القوى السياسية والاجتماعية على الساحة بتبني مطلب محاربة الفساد والفاسدين وان لا تشكل لهم اية حماية او تغطية خاصة من العشائر التي ما عرف عنها الا الاخلاص للوطن والامة.

وابدى استغرابه لما قال انها'رسائل عديدة وصلته من قبل رئيس الوزراء الدكتور عون خصاونه بأن لا يلبي الدعوة لإلقاء المحاضرة من خلال منبر حزب جبهة العمل الاسلامي'.

ونوه بني هاني ان 1%من سكان الاردن يمتلكون حوالي 98% من مقدراته الماليه وهذا الامر جعل المواطن الاردني يعيش تحت خط الفقر.

ولفت بني هاني ان سبب استقالته من الهيئة يعود لعدم وجود نوايا حقيقية لمحاربه الفساد واجتثاثه،مشيراً الى وان الفاسدين و المفسدين طلقاء و ما يتم الحديث عن القاء القبض على بعض المفسدين آنما كمثل من يفك برغي صغير من آله كبيره وماهي الا أكباش فداء لحماية من قادوا مرحلة التخاصية وسرقوا مقدرات البلد.

ليست هناك تعليقات: